سورية الآن

ضمن برنامج إعادة التوطين.. دفعة ثالثة من اللاجئين السوريين تصل إلى كرواتيا

وصلت، صباح اليوم الثلاثاء، المجموعة الثالثة من اللاجئين السوريين، وعددهم 44 شخصًا، إلى العاصمة الكرواتية زاغرب، بعد مغادرة تركيا أمس بدعم من (منظمة الهجرة الدولية)، في متابعة لبرنامج (إعادة التوطين) الذي أطلقته جمهورية كرواتيا، العام الماضي.

ضمّت المجموعة ست عائلات بينها 12 طفلًا، وتم تقديم كافة التسهيلات لهم بدءًا من الإجراءات القانونية، وصولًا إلى توفير الحاجات الطبية الخاصة للبعض منهم، كالكراسي المتحركة لمبتوري الأطراف، والعناية الطبية للحوامل.

بعد مغادرة المطار، نُقل اللاجئون إلى مركز استقبال طالبي اللجوء في مدينة كوتينا، حيث سيقدم موظفو المنظمة للاجئين دورات تدريبية للغة الكرواتية، وندوات للتعريف بالبيئة الاجتماعية، وأخرى اقتصادية حول الواقع المعيشي وظروف العمل في كرواتيا، ومساعدة اللاجئين في بناء علاقات اجتماعية، والتعرف إلى المؤسسات والمنظمات والحقوق والالتزامات في ما يتعلق بالتعليم والإسكان والصحة والرعاية الاجتماعية.

حتى الآن، أعيد توطين ثلاث مجموعات بلغ مجموعها 150 لاجئًا في كرواتيا، من بين 200 مجموعة تمّ التخطيط لها من خلال البرنامج التجريبي، حيث وصلت المجموعتان الأولى والثانية إلى كرواتيا، في 28 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، و25-26 كانون الثاني/ يناير 2018، على التوالي. (ن أ)

Author

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق