سورية الآن

مناشدات لمساعدة مهجري “ريف حمص” في إدلب

وجهت (هيئة مهجري ريف حمص الشمالي)، في بيانٍ أصدرته أمس الثلاثاء، نداء استغاثة لجميع المنظمات والهيئات الإغاثية، بمد يدِّ العون للمهجرين، واستقبالهم وتوفير أماكن سكن لهم.

أشارت الهيئة إلى أنّ “الأهالي يفترشون الطرقات، وهم بلا مأوى، بعد امتلاء مراكز الإيواء بالمهجرين من المنطقة”، ودعت “المقيمين من أهالي حمص في إدلب، إلى المساهمة في تأمين أماكن سكن للمهجرين”. وطالبَت الشباب بـ “الانضمام إلى فريق الإغاثة الموجود عند معبر قلعة المضيق لمساعدة الواصلين”.

يأتي بيان الهيئة؛ بعد وصول نحو 70 ألف مهّجر من ريف حمص إلى إدلب، خلال نحو شهر، بحسب فريق (منسقو الاستجابة في الشمال السوري).

في السياق ذاته، ناشد المجلس المحلي في قلعة المضيق بريف حماة الشمالي، في بيان أمس الثلاثاء، “المنظمات والهيئات الإنسانية، مدّ يد العون إلى المهجرين في النقطة صفر على المعبر”. وأشار إلى أنّ “مئات العائلات تنتظر من ينقلهم إلى مراكز إيواء مؤقتة”، وأنّ “النقطة أصبحت عاجزة عن استقبال مزيد من المهجرين، بعد أن امتلأت المساجد والمؤسسات الرسمية بهم”.

بلغ عدد المهجرين قسرًا إلى الشمال السوري، من مناطق العاصمة دمسق ومحيطها، إضافة إلى ريف حمص الشمالي، نحو 110 آلاف شخص، منذ منتصف نيسان/ أبريل الماضي حتى الآن.

Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق