سورية الآن

غوتيريس: الأمم المتحدة لا تستطيع حل الأزمة السورية

 

قال أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة: إن “من السذاجة الاعتقاد بأن الأمم المتحدة قادرة على حل الأزمة السورية، بشكل سحري”.

أضاف غوتيريس، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الوزراء السويدي، أمس الإثنين: “هناك حرب مستمرة في سورية منذ 7 سنوات، يشارك فيها أشخاص من أنحاء العالم، وهناك جيوش مختلفة، ميليشيات متنوعة، ومشكلات بين الشيعة والسنة”، بحسب وكالة (الأناضول).

عدّ المسؤول الأممي أن “الأحداث في سورية خلال السنوات الأخيرة مؤشرٌ على عودة الحرب الباردة، ففي السابق كان العالم ثنائي القطب، وكانت روسيا والولايات المتحدة، تتمكنان من السيطرة على حلفائهما، باستخدام المزيد من وسائل الحوار والاتصال”. وعقّب: “في الحرب الباردة الحالية، لا يستطيع هذان البلدان السيطرة على الجميع، في سورية، عدا الولايات المتحدة وروسيا، هناك تركيا، والسعودية، وإيران وغيرها، ولذلك كان الوضع خطيرًا للغاية، ولكنه هدأ حاليًا”.

بدوره، قال رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين، في المؤتمر نفسه: إن “الحرب المستمرة في سورية كابوس.. في هذه الحرب الوحشية استُخدمت الأسلحة الكيمياوية دون وازع، وشهدت مآسي كثيرة. هذه الحرب يجب أن تنتهي في أقرب وقت ممكن”.

Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق