واشنطن لفرض عقوبات على روسيا.. والأخيرة: نحن مستعدون

 

قالت نيكي هالي، مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة، إن بلادها بصدد “فرض عقوبات جديدة -اليوم الإثنين- بحق روسيا، على صلةٍ باستخدام النظام السوري الذي تدعمه موسكو أسلحة كيمياوية”.

أضافت هالي، في تصريحات صحفية أمس الأحد: “هناك مزيد من العقوبات، وسترون ذلك الإثنين (اليوم)”، وأكدت أن واشنطن ستتخذ تدابير بحق داعمي بشار الأسد، وفي مقدمهم روسيا وإيران، وفق ما نقلت وكالة (فرانس برس).

وتابعت: إن وزير الخزانة الأميركي ستيف منوتشين سيعلن العقوبات، اليوم الإثنين. مشيرة إلى أن هذه العقوبات “ستستهدف مباشرة كلَّ أنواع الشركات التي تهتم بمعدات مرتبطة بالأسد وباستخدام أسلحة كيمياوية”، مع إمكانية فرض “عقوبات محددة على شركات روسية”.

في المقابل، قال نائب رئيس لجنة الدفاع بمجلس الاتحاد في البرلمان الروسي يفجيني سيريبرينيكوف، إن بلاده “مستعدة للعقوبات”، معقّبًا في تصريحات صحفية: إن هذه العقوبات “صعبة بالنسبة إلينا، لكنها ستلحق مزيدًا من الضرر بالولايات المتحدة وأوروبا”، بحسب وكالة (رويترز).

في السياق، نقل الكرملين عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحذيره من فوضى في العلاقات الدولية، وجاء في البيان الصادر عن الكرملين، أمس الأحد، أن بوتين “أكد، على وجه الخصوص، أنه إذا استمرت هذه الأعمال التي تمثل انتهاكًا لميثاق الأمم المتحدة؛ فإنها ستؤدي حتمًا إلى فوضى في العلاقات الدولية”.

1 عدد الردود

التعليقات مغلقة