سورية الآن

أنقرة: السيطرة على عفرين باتت وشيكة

 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، في خطاب أمام أنصاره في ولاية ماردين: “أوشكنا على دخول عفرين، وسنزف لكم البشرى في أي لحظة”. وأشار إلى مقتل نحو “3569 مسلحًا من ميليشيا (قسد)، منذ بدء عملية (غصن الزيتون) في  كانون الثاني/ يناير الماضي”. وفقًا لوكالة (الأناضول).

إلى ذلك، نشر الجيش التركي، اليوم، صورًا وتسجيلًا يدحض مزاعم استهداف قواته المستشفى المركزي في عفرين السورية، وتُظهر الصور قيام مسلحي (قسد) بحرق آليات ومبان ومنشآت، في مركز المدينة. وذلك ردًا على تقرير نشره (المرصد السوري لحقوق الإنسان)، يتحدث فيه عن قصف الجيش التركي لمشفى عفرين.

فيما أعلن (الجيش السوري الحر)، اليوم السبت، عبر معرفاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، السيطرةَ، بدعمٍ من القوات التركية، على ثلاث قرى جديدة في محيط عفرين: (حاجي قاسم) في ناحية معبطلي، و(أشكان شرقي) في جنديرس، وقرية (أستارو) في محيط عفرين”.

وأشار إلى “قطع الطريق، بين ناحية معبطلي ومركز مدينة عفرين”، وأكدّ أن “مسألة السيطرة على ناحية معبطلي، والوصول إلى مركز مدينة عفرين، باتت مسألة وقت لا أكثر”.

بالتزامن مع التطورات الميدانية، ذكرت وكالة (رويترز) أنّ “نحو 150 ألف مدني نزحوا من مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، إلى مناطق سيطرة قوات النظام في محيط المدينة”.

تمكّن الجيش التركي، منذ إعلان عملية (غصن الزيتون)، بمشاركة (الجيش السوري الحر)، من السيطرة على 268 موقعًا في محيط المدينة، بينها بلدات وقرى، ومواقع استراتيجية.

Author

مقالات ذات صلة

إغلاق