سورية الآن

نقطة مراقبة تركية في (عندان)

 

أقامت القوات التركية، اليوم السبت، نقطة مراقبة لـ (وقف إطلاق النار)، في جبل بلدة عندان بريف حلب الشمالي، تنفيذًا لاتفاق (أستانا) بين الدول الضامنة.

قال الناشط يوسف الخرفان، لـ (جيرون): إنّ “رتلًا عسكريًا، من عدة ناقلات جند ومدرعات ثقيلة، وصل إلى عندان، بعد دخوله الأراضي السورية من نقطة (كفرلوسين) بريف إدلب الشمالي”. وأشار إلى أنّ “القوات التركية أنشأت نقطة مراقبة على الفور، في جبل عندان”، وبيّن أن “النقطة تقع في منطقة استراتيجية، تطل على بلدتي (نبل والزهراء) الخاضعتين لسيطرة ميليشيات موالية للنظام، ومنطقة عفرين الخاضعة لسيطرة ميليشيا (قسد)”.

بحسب خرفان، فإنّ “نقطة المراقبة التركية في عندان قطعت أحلام قوات النظام، بالتمدد باتجاه المدن الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة: (حريتان، حيان، كفرحمرة، ياقد العدس، ومعارة الأرتيق)”، وأشار إلى أنّ “من مهمات النقطة، تأمين الطريق الدولي: (عنتاب)، بين مناطق النظام في حلب ومناطق المعارضة في ريف حلب الشمالي”. وتوّقع أن “يُسهم إنشاء نقطة المراقبة التركية في عودة آلاف النازحين إلى مدنهم وقراهم، في محيط عندان”.

كانت القوات التركية قد أنشأت نقطة مراقبة، ضمن اتفاقات (خفض التوتر)، في (صوامع الصرمان) بريف إدلب الشرقي، في 15 شباط/ فبراير الحالي، وهي النقطة السادسة، في حين يبقى لها 5 نقاط تمركز، في: (خان شيخون، جسر الشغور، أريحا)، ليصل عدد النقاط إلى 12 نقطة. بحسب (هيئة الأركان التركية).

 

Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق