سورية الآن

قيادي في “الحر”: أنقرة تقرر صرف تعويضات تليق بشهدائنا

 

قال مصطفى سيجري، القيادي في (الجيش السوري الحر): إنّ “القيادة التركية قررَت منح تعويضات مادية ومعنوية، تليق بحجم تضحيات مقاتلينا، الشهداء والمصابين، من الذين قاتلوا، وما زالوا يقاتلون، إلى جانب القوات التركية، ضمن عمليتي (درع الفرات) و(غصن الزيتون)”.

بحسب سيجري، فإنّ “التعويضات تتضمن: (حق الحصول على الجنسية التركية لزوجة وأبناء كل مقاتل سوري، يرتقي شهيدًا في المعارك الجارية، فيما تُمنح الجنسية لوالديه، إن كان عازبًا، وتُمنح عائلة الشهيد شقة سكنية، وتعويضًا ماليًا قدره 30 ألف ليرة تركية”.

أشار سيجري إلى أنّ تعويضات جرحى العمليتين هي: “لجريح (الجيش الحر)، من أصحاب الإعاقة الدائمة، حق الحصول على الجنسية التركية (عازبًا كان أم متزوجًا)، ويُمنح مبلغ 15 ألف ليرة تركية”.

يشار إلى أن الجيش التركي، بمشاركة (الجيش السوري الحر)، أعلن بدء عملية (درع الفرات) في آب/ أغسطس 2016؛ ونجحت في طرد تنظيم (داعش)، من مدينتي الباب وجرابلس والمناطق المحيطة بهما بريف حلب الشرقي، وأعلن عن نهايتها في آذار/ مارس 2017.

وأعلنَت أنقرة بدء عملية (غصن الزيتون)، في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، بهدف طرد مسلحي (قسد) من منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، ونجحت حتى الآن في تطويق مركز المدينة، وقطع طرق الإمداد عنها، وسيطرت على نحو 190 نقطة في محيط المدينة.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق