قوات “غصن الزيتون” على وشك تطويق عفرين

 

يواصل (الجيش السوري الحر)، بدعمٍ من القوات التركية، تقدمَه في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، وأصبح على مسافة 1.5 (كم)، من إحكام الحصار على المدينة.

قال قيادي في (الجيش السوري الحر)، فضّل عدم نشر اسمه، لـ (جيرون): إنّ مقاتليه “سيطروا على قرى (كوتنالي، ابيلا، بيلان، والبرنس الأحمر وتلالها)، على محور بلدة بلبل؛ ما يعني اقتراب (الجيش الحر)، من إحكام الطوق على مركز مدينة عفرين”.

إلى ذلك، أعلنت هيئة الأركان التركية، اليوم الإثنين، “مقتل 3347 مسلحًا من ميليشيا (قسد)”، منذ بدء عملية (غصن الزيتون) حتى تاريخ اليوم، وأشارت إلى أنّ “العملية مستمرة، لضمان الأمن والاستقرار في الحدود والمنطقة”. بحسب وكالة (الأناضول).

وذكرت الوكالة أن المسافة المتبقية، لإتمام حصار الجيشين التركي و(السوري الحر) على مدينة عفرين، “هي 1.5 (كم) فقط”، وأشارت إلى “سيطرة الجيشين على مساحة 1100 كم مربع، بعد تحرير 18 نقطة جديدة، أمس الأحد”.

بلغ عدد النقاط التي سيطر عليها (الجيش السوري الحر)، بدعمٍ من القوات التركية، 193 نقطة، بينها 159 قرية، منذ انطلاق العمليات في 20 كانون الثاني/ يناير من العام الجاري؛ بهدف طرد مسلحي ميليشيا (قسد) من المنطقة.

 

1 عدد الردود

التعليقات مغلقة