سورية الآن

الكرملين: قمة الدول الضامنة في نيسان

أعلن المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية، اليوم الثلاثاء، أن قمة ثلاثية حول سورية ستعقد في مدينة إسطنبول التركية، منتصف نيسان/ أبريل المقبل، تضم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيريه: فلاديمير بوتين وحسن روحاني، بحسب (الأناضول).

أوضح ديميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، أن الاتفاق على عقد القمة جاء عبر اتصال هاتفي بين الرؤساء الثلاث، جرى في شباط/ فبراير الجاري.

وكانت الرئاسة التركية قد أعلنت في 8 شباط/ فبراير الجاري، أن الرئيسين التركي والروسي اتفقا على عقد قمة بمشاركة روحاني، لمتابعة نتائج القمة السابقة التي جمعتهم في مدينة سوتشي، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، وتناولت الوضع السوري ونقاط (خفض التصعيد).

إلى ذلك، أعلنت الخارجية الكازاخية، اليوم الثلاثاء، أنها تلقت اقتراحًا يتضمن عقد اجتماع في أستانا، يضم وزراء خارجية الدول الثلاث الضامنة، ورجحت أن يتم في منتصف آذار/ مارس القادم، وما زالت تنتظر تأكيدًا رسميًا حول موعد عقده.

وفق أنور زيناكوف، رئيس دائرة الإعلام في وزارة الخارجية الكازاخستانية، فإن “الجولة التاسعة من المحادثات، حول سورية في أستانا، قد تنطلق بعد هذا الاجتماع الوزاري”. دون أن يذكر تاريخًا محددًا. (ح.ق)

Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق