سورية الآن

(قسد) تقصف مستشفى الأمراض العقلية في إعزاز

 

استهدفت ميليشيا (قسد)، ليلَ أمس الخميس، مدينةَ إعزاز في ريف حلب الشمالي، بالمدفعية الثقيلة؛ ما أدى إلى خروج مستشفى الأمراض العقلية عن الخدمة، وهو المشفى الوحيد للأمراض العقلية والنفسية في المنطقة، وقضت في القصف امرأة مريضة، وأصيب 4 سيدات أخريات إصابات خطِرة.

قال مدير المستشفى محي الدين عثمان لـ (جيرون): “تعرّض، أمس الخميس، مستشفى الأمراض العقلية والنفسية في إعزاز، إلى عدة ضربات بقذائف الهاون من قِبل الأحزاب الانفصالية الكردية؛ ما أسفر عن وفاة مريضة مقيمة في المستشفى، وإصابة أربعة أخريات إصابات خطِرة، تمّ نقلهن إلى العناية المركّزة، فضلًا عن تضرّر الجناح النسائي في المستشفى بشكل بالغ”.

أضاف: “يُعدّ هذا المستشفى الوحيد في المنطقة الذي يقدّم الخدمة الطبية النفسية والعقلية، وكان يقدمها لنحو 200 مريض، باتوا حاليًا مجردين من الدعم والرعاية والصحية، وتمّ نقل 12 مريضة إلى المستشفيات الأخرى في المدينة”.

يُذكر أن مدن ريف حلب الشمالي تتعرّض لقصف متواتر من قِبل ميليشيا (قسد)، حيث استهدفت، في الأسبوع الماضي، كلًا من مدن إعزاز ومارع وكلجبرين، بالتزامن مع قصف تركي، استهدف مواقع (قسد) في عفرين والباسوطة وجنديرس.

 

Author

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق