سورية الآن

التلاميذ السوريون في تركيا.. بيانات 2017

 

كشفت وزارة التربية التركية، اليوم الجمعة، أن عدد التلاميذ السوريين في تركيا، وفق بيانات عام 2017، بلغ نحو “605 آلاف” تلميذ، بحسب (تركيا بالعربي).

أوضحت الوزارة، بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الأول وبداية العطلة الانتصافية (ابتداء من يوم الإثنين القادم)، أن عدد التلاميذ الذين يدرسون، في المدارس الرسمية التركية، بلغ “366 ألف تلميذًا”، موزعين على “14742 مدرسة”، تدرّس المناهج التركية.

كما يدرس نحو”229 ألف تلميذ”، في مراكز تعليم مؤقت، بلغ عددها “338 مركزًا”، في 20 ولاية تركية، يتم التدريس فيها باللغة التركية، فيما يدرس نحو “9 آلاف طالب”، في مدارس خاصة.

لفتت الوزارة إلى أن “معدل التحاق الأطفال السوريين بالمدارس الابتدائية، بلغ قبل الحرب في سورية نسبة 94 في المئة”، وارتفعت هذه النسبة في تركيا، لتصل إلى نحو “98 في المئة”، كما ارتفع معدل التحاق الأطفال في رياض الأطفال بتركيا إلى “36 في المئة”، مقارنة مع معدل الالتحاق سابقًا في سورية، وكان “12 في المئة”.

أشارت الوزارة في بياناتها إلى أن عدد التلاميذ في المدارس التي افتتحت، في مدن وبلدات جرابلس وإعزاز وجوبان باي وأخترين وصوران شمال سورية، بلغ نحو “154 ألف تلميذ”. ح_ق

 

Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق