دعوة لعقد ملتقى سوري رافض لمؤتمر “سوتشي”

 

دعت اللجنة التحضيرية لـ (الملتقى الوطني الثوري السوري) جميعَ الناشطين السياسيين السوريين، للمشاركة في الملتقى الذي سيُعقد في عشرات المدن السورية والعالمية بشكل متزامن، يوم السبت 20 كانون الثاني/ يناير.

يهدف الملتقى -بحسب القائمين عليه- إلى إعلان “تجمعات تمثل السوريين، في سورية ودول اللجوء في العالم، لرفض مؤتمر سوتشي الذي دعت إليه روسيا، ويشدد الملتقى على أن كلّ من يحضر مؤتمر سوتشي لا يمثل الشعب السوري ولا مؤسسات الثورة السورية”.

كما أعلنت اللجنة التحضيرية عن نيتها طرح إمكانية تشكيل “جبهة ثورية وطنية ضد مؤتمر سوتشي، وضد أي مؤتمر آخر يحاول إعادة تأهيل وتعويم نظام الأسد، أو التنصل من القرارات الدولية أو تشريع وجود قوى محتلة على الأراضي السورية، وإسقاط الشرعية الثورية عن الأفراد والمنظمات التي تشارك فيه”.

بحسب الدعوة التي أرسلتها اللجنة التحضيرية للملتقى، وقد تلقت (جيرون) نسخة منها، سيعقد الملتقى في المدن السورية التالية: “دمشق وريف دمشق، ريف حمص الشمالي، إدلب، حماة، حلب وريفها، درعا، السويداء واللاذقية”، كما ستعقد ملتقيات متزامنة، في كل من الدول التالية: “فرنسا، ألمانيا، النمسا، إيطاليا، بولندا، هولندا، السويد، إسبانيا، كندا، الولايات المتحدة، النرويج، الدنمارك، بلجيكا، تركيا، بلغاريا، قطر، الإمارات، السعودية، البحرين، بريطانيا، روسيا”. س.أ

 

1 عدد الردود

التعليقات مغلقة