سورية الآن

عرض سينمائي في “منتدى زيتون”

 

نظّم (منتدى زيتون للحوار) في الغوطة الشرقية، أمس الأربعاء، عرضًا سينمائيًا لفيلم (winter war) حرب الشتاء، للمخرج الفرنسي David Aboucaya، وذلك بحضور عددٍ من الطلاب والفاعليات المدنية في الغوطة.

تجري أحداث الفيلم في كانون الثاني/ يناير عام 1945. وينقل صورة أول فوج من المظليين الفرنسيين الذين قاتلوا مع وحدة أميركية، ليحرروا مدينة “الألزاس” في فرنسا.

يُسلط الفيلم الضوءَ على جبهة “الألزاس”، عندما يتقابل الإخوة كأعداء، ويبدأ الصراع بين العاطفة والعقل، وتنطلقُ رحلة المعاناة من جديد بين الإخوة، مُضافة إلى معاناتهم التي عاشوها خلال الحرب في أوروبا، في تلك الفترة، من أجل الحرية والبقاء أحياء، فيواجهون عدوًا غير متوقع.

اللافت في الأمر أن مشاهد مدافع (المورتور) الألمانية، وهي تُلقي قذائفها على قوات التحالف، كانت مترافقة مع قذائف الهاون التي يلقيها النظام، ويسمعها الحاضرون، وهي تتساقط على مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

يُذكر أن (منتدى زيتون للحوار) في الغوطة الشرقية هو منتدى حواري/ يُعنى بتفعيل الحوار بين مكونات المجتمع، ويهتم بقضايا السوريين وتطلعاتهم الفكرية والسياسية والمجتمعية، ويحاول أن يكون صوتًا لأهالي الغوطة وحاملًا لمعاناتهم.

 

Author

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق